كيف تصبح طالباً في جامعة المدينة العالمية
طريقة التقديم
عزيزي الطالب…ليتسنى لكم الالتحاق بجامعة المدينة العالمية، نود أن نلفت انتباهكم لما يلي:
– إن جميع إجراءات القَبول والتسجيل في جامعة المدينة العالمية، تتم عبر الإنترنت، وذلك من أجل تحقيق التواصل المباشر الذي يتيح لكم متابعة الإجراءات عبر مراحل عملية التسجيل المختلفة، كما يتيح لنا تقديم أفضل الخدمات، وسرعة البت في الطلبات.
– إن التقديم في جامعـة المدينـة العالميـة، متاح على مدار العام الدراسي، لكن يفضل أن يتم ذلك قبل ستة (6) أسابيع من بداية الموسم الدراسي الذي ترغبون في الالتحاق به، والذي يكون عادةً في (سبتمبر, نوفمبر) (اضغط هنا لمعرفة المزيد) لذا يرجى التأني في الاطلاع على الشروط والمتطلبات الرئيسية للتقديم، والمواعيد النهائية المحددة له، وذلك بحسب نوع التقديم الذي ترغبون فيه. ولمزيد من المعلومات حول تواريخ بدء المواسم الدراسية رجاءً اضغط هنا.
دليل خطوات الدراسة
يوجد ملف pdf في الموقع
دليل تسجيل المواد الدراسية
يوجد ملف pdf في الموقع
دليل تحديث / تغيير المواد الدراسية
يوجد ملف pdf في الموقع
التقديم عبر الإنترنت
المرحلة الأولى/التسجيل المبدئي: عليك القيام بتعبئة طلب الالتحاق عبر الإنترنت ،اضغط هنا. (وللتقديم باستخدام اللغة الإنجليزية رجاء اضغط هنــا).
– عند قيامك بالتقديم سيتم إشعارك فوراً برسالة إلكترونية فورية، مرفقة باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
– ستتم مراجعة طلبكم خلال أسبوعين، ترسل لكم بعدها عبر البريد الإلكتروني قائمة مفصلة بالمتطلبات الضرورية اللازمة لإكمال عملية التسجيل.
– يمكنكم خلال فترة اعتماد الطلب متابعة نتيجة طلبكم عبر الإنترنت، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بكم.
– يوصى بالبدء في عملية التقديم للالتحاق قبل ستة (6) أسابيع من تاريخ بدء الموسم الدراسي.
الرقم الجامعي للطالب
فور نجاح عملية قبولك في جامعة المدينة سيرسل اليك (رقم الطالب الجامعي) الخاص بك ليتسنى لك بموجبه استكمال إجراءات تسجيل المواد الدراسية.
التسجيل في البرامج الدراسية التي تختارها
– سيقوم طلاب جامعة المدينة العالمية باختيار الموضوعاتِ المختلفة حسب البرنامج الدراسيِّ المعتمد، وتسجيلها عبر الإنترنت.
– يتوجَّب على الطالب بعد إكمال عملية تسجيل المواد الدِّراسيَّة، دفعُ الرسوم الدراسية المقرّرة حسب طرائق الدَّفع المحدَّدة.
-بعد إتمام عمليتي التسجيل ودفع الرسوم الدراسية بنجاح؛ سيتم إرسال رسالة تفيد الطالب بأنه قد تم قَبول تسجيله، وذلك خلال أسبوع واحد من تاريخ سداد الرسوم الدراسية، وعلى الطالب في حالة عدم استلامه لتلك الرسالة، خلال الفترة المذكورة، أن يبلغنا بذلك في رسالة يذكر فيها (رقم الطالب الجامعي) الخاص به، لتيسير أمر متابعة طلبه.